وكيل الوزارة – مدير تربية حضرموت يفتتح قاعات مختبرات علمية ومعامل حاسوب وصالات أنشطة بمدارس مديرية الريدة وقصيعر
افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم الأستاذ جمال سالم عبدون عدداً من قاعات المختبرات العلمية الحديثة ومعامل الحاسوب وصالات الأنشطة اللاصفيّة في عدد من مدارس مديرية الريدة وقصيعر ..

وخلال قصه لشريط الافتتاح بمعية الأخوين عمر احمد الجفري مدير عام المديرية وعبدالباسط عبدالله باحميد مدير إدارة التربية والتعليم لمدارس فامطمة الزهراء بمنطقة خاشيم ومصعب بن عمير للتعليم الأساسي وثانوية الفقيد عوض سعد السقطري للبنين وثانوية الريدة للبنات وكذا مدرستي السيدة عائشة للبنات بمنطقة الحافة والاستقلال للتعليم الأساسي بمنطقة سرار وثانوية قصيعر للبنات ومدرسة الشهيد باعباد للبنين ومدرسة كتيبة بن مسلم بمنطقة عسد الفاي .. أكد الوكيل عبدون على إن هذه التدخلات بمدارس المديرية تأتي انسجاماً وخطط التطوير والتحديث التي اقترحتها قيادة التربية والتعليم بالمحافظة واعتمدها الراعي الأول محافظ محافظة حضرموت - قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني من منطلق حرصه ورعايته ودعمه لمجمل منظومة العملية التربوية والتعليمية بالمديريات.
مشيراً إلى أن هذه النقلات النوعية التي تستهدف مدارس ومجمعات مديريات المحافظة كافة سوف تسهم في تطوير الأداء وتحسين الحصة الدراسية وربط الجانب النظري بالتطبيقات العملية في المختبرات العلمية واجراء التجارب المعملية لترسيخ المفاهيم والمصطلحات والمعارف العلمية موجهاً بضرورة تفعيل هذه التدخلات النوعية ومتابعة تنفيذها من قبل المعلمين والمعلمات.
منوها إلى أهمية تحفيز التلاميذ والطلاب المتميزين والمتفوقين في الاختبارات الشهرية والفصلية مشدداً على ضرورة أن تقوم المناطق التوجيهية بالمديريات بمتابعة الأداء داخل الصفوف الدراسية وقاعات المختبرات وتقويم أداء المعلمين والمعلمات والرفع من معنوياتهم لأداء رسالتهم التربوية والتعليمية النبيلة.
من جانبه أشاد مدير عام المديرية بجهود السلطة المحلية ممثلة في المحافظ البحسني وحرص قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لتطوير العلمية التربوية والتعليمية ورفدها باحتياجاتها ومستلزماتها المهمة والضرورية بما يسهم في تحسين مخرجاتها في المستقبل القريب.